skip to Main Content

برصاص الحلفاء.. أحد قياديي قسد صريعاً بريف ديرالزور

قتلت قوات التحالف الدولي أحد أهم مسؤولي قسد بمجلس ديرالزور المدني، ليلة أمس الثلاثاء، خلال عملية إنزال جوي نفذها عناصر من القوات الأمريكية في بلدة الحصان بريف ديرالزور الغربي.

وأكد مراسل شبكة نداء الفرات أن المدعو “سامر العبدالله” والذي يشغل منصب نائب الرئاسة المشتركة لمجلس ديرالزور المدني التابع لإدارة قسد، قضى برصاص قوات التحالف الدولي، خلال عملية إنزال قرب منزله الكائن في بلدة الحصان.

وتضاربت الأنباء حول ماهية هذه العملية والدوافع التي أدت لمقتله، حيث أكدت مصادر أن مقتل “العبدالله” جاء عن طريق الخطأ برصاص القوات المشاركة بعملية الإنزال، بينما أكد آخرون أن العملية جاءت بناء على معلومات استخباراتية خاطئة تم تسريبها عمداً، أدت في النهاية لمقتله.

إلا أن مراسلنا أوضح أن نائب الرئاسة المشتركة في مجلس قسد وصلته عدة تهديدات بالقتل والخطف، كما طلب منه المهددون ترك منصبه في المجلس والتنحي جانباً، في حين أكد مقربون من الضحية وجود خلافات داخل المجلس تهدف لإقالته، وتعيين إحدى الشخصيات الكردية عوضاً عنه، وسط اتهامات لقيادة قسد بالوقوف وراء عملية الاغتيال.

هذا ويشغل “سامر العبدالله” منصب رئيس مكتب الصحة داخل المجلس، فضلاً عن منصب نائب رئيس المجلس، وينحدر من بلدة الحصان، كما يعد أحد الشخصيات البارزة الممثلة للمكون العربي داخل إدارة قسد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top